Recommend us on Google!

مايكروسوفت تستفيد من هجمات الهاكرز لتزيد من كميات مبيعاتها للترقيات

مايكروسوفت تستفيد من هجمات الهاكرز لتزيد من كميات مبيعاتها للترقيات


‪MICROSOFT‬‏

Microsoft benefits from hacker attacks to increase sales volumes for promotions


مايكروسوفت دائما ما تطلق تحديثاتها المستمرة حسب احتياجات المستخدم , مع مراعاتها لحاجيات المستخدم في النظام لكنه لا تراعي الامن والحماية بقدر المظهر والشكل والتقنية , لان مايكروسوفت تسمح للهاكرز بكشف ثغراتها , لتتمكن من نشر اصدارات أخرى للنظام لتسهل عملية البيع لمنتوجاتها الجديدة  , وهذه تعتبر من استراتيجيات التسويق ... فمثلا :

* (( الدولة تسمح للصوص بمزاولة نشاطهم داخل المدنيين , لغرض أن يكون للسلطة الامنية والقضائية دور في حماية المدنيين , فلو فرضت الدلة عقوبات مهلكة ولو وفرت كذلك فرص الشغل وفرص الحياة الجيدة والامنة . لما كان للسرقة مكان في المجتمع اصلا, ولكن كل دولة تتفادى تلبية حاجيات المدنيين والمجتمع لأغراض سياسية, كي تنتشر فوضى ادخل المجتمع ويكون للدولة دور مهم داخل اللعبة الملاك المنقذ ... )) .

* كذلك في أمور أخرى هي عديدة فمثلا (يقوم الخبراء بصناعة الفايروس ومعرفة خباياه وطرق إبادته , ويتم نشر هذه الفايروسات بين الشعوب الفقيرة في العالم كافريقيا مثلا ... ويبدأ الوباء في التوسع والانشار الى أن يصل الى الدول المتقدمة ومن ثم يتم الاعلان عن هذا الفايروس باعتباره أخطر فايروس على الاطلاق لاخافة الناس من تهديدات الموت لحياتهم وحياة ابنائهم واسرهم ثم تبدأ الدولة المصنعة للفايروس بدورها الثاني (الملاك المنقذ) لتقوم بانتاج كميات كبيرة من الدواء لبيعه في أنحاء العالم بأثمنة خيالية وباهضة وهذه المبيعات تكون أرباحا تسدد تقريبا خسائر الدولة في سنة كاملة).
 وهناك ملايين من الامثلة والتي لا تشار اليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ونرجع إلى موضوعنا : 
كذلك شركة مايكروسوفت فهي لا تختلف عن ما ذكر من الامثلة , فكلما أطلق فيروس ويندوز جديد , كلما نتج عنه خسائر أوسع حسب نطاق هجومها ، ويقولون أن المشكلة ليست مع نظام ويندوز، لأنه يبقى في الاخير مجرد نظام مستهدف والهدف رقم واحد من بين كل الانظمة لأنه نظام التشغيل الأكثر شعبية بين سكان العالم على الاطلاق وهذا الامر خطأ ؟؟؟  ثم يقولون أنه فشل في  تطوير وترقية اصدار النظام .
 ‪MICROSOFT‬‏
وبعد تمكن الفيروسات من الانظمة , يتم نشر ترقيات واصدارات جديدة بهيئة جديدة تكون لها مصداقية حالية في السوق ليتم بيع الاصدارات المتواجدة في السوق وتحريض الهاكرز وتحفيزهم على كشف ثغرات جديدة , لتستطيع مايكروسوفت بعدها انشاء اصدار جديد ومتطور على سابقه ,امكانيات عديدة يصعب على الهاكرز ايجادها مؤقتا ريتما تقوم مايكروسوفت بانشاء وتطوير تحديثات جديدة  ونشرها للبيع فتسمح مايكروسوفت للهاكرز بشكل غيرمباشر باختراق ببيع ترقيات واستلام ارباحها ثم تقوم بالسماح للهاكرز باكتشاف الثغرات , فلو شاءت مايكروسوفت أن تقوم بانشاء أنظمة كأنظمة آبل لفعلت قبل تنشأ الابل نفسها.... لكن دائما ما تراعي للارباح التي أعتبرها جانبية فدائما تبقى الرابحة وقبل كل شيء .ويبقى في الاخير المستخدم هو الضحية والطعم الألذ .
 ‪MICROSOFT‬‏
وحسب خبرتي في مجال المعلوميات الحرة فأنا أيضا لدي خبرات متعددة سواء في البرمجة أو في الاقتصاد أوغيرها من مجالات المعلوميات المتعددة ومن خلال العمل والبحث المكثف ، أرى غالبا اليد الخفية تعمل في كل مكان تقريبا. ومشاهدتي موجات متكررة ومتعددة من الفيروسات , لتكون أنظمة الويندوز وترقياتها تبقى الضحية والطريقة والهدف الوحيد المترصد به والسهل في مهاجمته عكس الأنظمة التي عفا عليها الزمن مما جعلني أتساءل لماذا ؟
Share on Google Plus

| مؤسس مدونة رواد المعلوميات

تم تأسيس مدونة رواد المعلوميات المطورة من طرف مروان الحلو والملقب ب DAWLIS مغربي الجنسية , ومتعدد الاحترافية وخصوصا في مجال المعلوميات الحرة , باحث ومبتكر يسعى الى بلوغ الافضل , متعمق في طرح الافكار, يحب التعاون والابداع , مهندس برمجيات, وعضو سابق في منظمات أهمها الانونيموس العرب , من أهم أعضاء طاقم البرمجة في عدة منتديات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق