16 نصائح سريعة وسهلة لزيادة تكلفة النقرة في جوجل أدسنس - الجزء الاول - رواد المعلوميات
Recommend us on Google!

16 نصائح سريعة وسهلة لزيادة تكلفة النقرة في جوجل أدسنس - الجزء الاول

Increase CPC in Google Adsense

16 نصائح سريعة وسهلة لزيادة تكلفة النقرة في جوجل أدسنس



هل يعمل برنامج أدسنس adsense  نيابة عنك؟ 


هل تشعر بالإحباط بسبب عدم قدرتك على تحقيق أرباح كبيرة من adsense بغض النظر عن أفضل ما تبذله من جهود؟ 
أتساءل عما إذا كنت تأمل تزايد دخلك أكثر من أي وقت مضى من مدونتك الخاصة ؟ حسنا، إقرأ، لأنني سأوضح لك كيفية زيادة تكلفة النقرة في أدسنس adsense بطريقة سريعة وسهلة.

ولكن قبل ذلك، دعونا نمر بسرعة من خلال الأساسيات.

 تكلفة النــــــــقرة :

"تكلفة النقرة". ما هذا ؟ هذا يعني أن المعلنين الذين يستخدمون برنامج adsense يدفعون لغوغل في كل مرة ينقر فيها أحد الأشخاص على إعلاناتهم. عندما تنضم إلى شبكة أدسنز، ستعرض إعلانات أدسنز على مدونتك أو صفحات الويب وستحصل على 68٪ من سعر عرض السعر للإعلان - أما الباقي فيذهب إلى غوغل.

لذلك إذا حصلت غوغل على 4 دولارات أمريكية (أو ما يعادله بالعملة المحلية) مقابل كل نقرة تم إجراؤها على إعلان معين لكلمة رئيسية معينة، فستحصل انت على مبلغ 2.72 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) في كل مرة ينقر فيها أحد الزائرين لموقعك على هذا الإعلان، وهو الإعلان الذي تضعه غوغل على صفحتك على الويب.

الآن، إذا كنت تريد تحقيق أرباح حقيقية من برنامج adsense ، يجب أن تحاول زيادة سعر تكلفة النقرة إلى أقصى حد. وهذا يعني وجود النوع المناسب من الإعلانات على صفحات الويب الخاصة بك، وهذا النوع الذي يجعلك أكبر قدر من المال لكل نقرة.

لا يمكنك تحديد تكلفة النقرة للإعلانات التي يتم وضعها على مدونتك. كل ما يمكنك فعله هو إنشاء موقعك على الويب أو مدونتك بطريقة تجعل غوغل تضع إعلانات ذات قيمة عالية أو إعلانات ذات تكلفة نقرة أعلى على صفحات الويب. كما أن غوغل تحدد مكان وضع الإعلانات من خلال نظام آلي , مع امكانية وضع الاعلانات بشكل يدوي أينما تشاء .
Increase CPC in Google Adsense

أسباب نسبة النقر إلى الظهور (CTR):

هناك شيء آخر مهم تحتاج إلى أن نأخذ في الاعتبار في هذا السياق،وتسمى نسبة النقر إلى الظهور أو قوة النقر إلى الظهور وهي النسبة المئوية للزائرين الذين ينقرون على الإعلانات على صفحات الويب .

من الناحية المثالية، ستحتاج إلى المزيد من الزوار الذين ينقرون على الإعلانات أكثر من أولئك الذين قرأوا مشاركاتك في المدونة وتجاهلوا الإعلانات تماما. ستحتاج إلى نسبة نقر إلى ظهور أعلى لزيادة تكلفة النقرة CPC في الادسنس. هل هذا واضح بما فيه الكفاية؟


فلنوضح أكثر : 
 إذا كان لديك نسبة نقر إلى ظهور تبلغ 4٪ مع تكلفة النقرة بقيمة 1.5 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، مما يشير إلى أن 4 زوار من كل 100 نقرة على إعلاناتك - أفضل بكثير من نسبة النقر إلى الظهور البالغة 2٪ مع تكلفة النقرة بقيمة 2.40 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). مع الأول، سوف تجعل 20.40 $ في اليوم إذا كان لديك حركة المرور اليومية من 1000 زائر، ومع الثانية، سوف تجعل فقط 16،32 $ يوميا من حركة المرور اليومية من 1،000.

لذلك، لا يكفي أن يكون لديك ارتفاع تكلفة النقرة، تحتاج أيضا إلى نسبة نقر إلى ظهور عالية. ولهذا السبب، ستحتاج إلى التركيز على زيادة تكلفة النقرة في أدسنس بالإضافة إلى نسبة النقر إلى الظهور (CTR).

الآن، قبل أن أقدم لك نصائح حول تعزيز تكلفة النقرة في أدسنز، دعنا نفهم سبب انخفاض تكلفة النقرة الحالية في أدسنس.

أسباب انخفاض تكلفة النقرة في أدسنس

Reasons for low CPC in Adsense

التخصــــــــص :

ينتمي موقعك على الويب أو مدونتك إلى مكانة أقل ربحية، حيث لا ينقر جمهورك على الإعلانات. لذلك إذا كان لديك مدونة تغطي السياسة، على سبيل المثال، فليس من الخطأ أن يكون لديك نسبة نقر إلى ظهور منخفضة، قد يكون لها علاقة بالمكانة الخاصة بك. الآن، مدونات العقارات من ناحية أخرى، لديهم نسبة نقر إلى ظهور عالية.

الجغرافيا :

إنها تتعلق بالمكان الذي يأتي منه جمهورك. إذا كان الكثير من جمهورك موجودا في بلد لا تتكلف فيه النقرات كثيرا، فستحصل على تكلفة نقرة منخفضة أيضا.

الهاتف المحمول / الاجهزة الكفية : 

ربما موقع الويب الخاص بك ليس مؤهلا حتى الآن منذ التحديث الصديق للجوال الذي تم إطلاقه في 21 نيسان (أبريل) 2015، في تعاقب غوغل لمواقع الويب غير الملائمة للجوال، من خلال موضع أقل على قيم SERPS وانخفاض تكلفة النقرة CPC.

الشراء البرنامجي من وسائل الإعلام :

وقد أدى الشراء البرنامجي من قبل المعلنين إلى انخفاض كبير في الدخل لكثير من المدونين الذين يعتمدون على غوغل أدسنس في لقمة عيشهم. لا شيء يمكنك القيام به حيال ذلك الا في تغيير استراتيجية العمل في التدوين المهني.

المعلنون المحظورون  :

ربما تكون قد حظرت بعض المعلنين لأسباب عديدة ومنها (الاعلانات الغير مرغوب فيها مثلا ...). ربما تكون قد منعت منافسيك من الإعلان على موقعك , وقد تكون قد حظرت بعض الشركات التي لا توافق على سياستها حسنا، المشكلة هي أنك ستحصل على معاقبة على أدسنس من خلال خفض تكلفة النقرة.

الفيديـــــــو  :

قد يكون لديك قناة ناجحة على يوتيوب، إلا أن موضع إعلانات يوتيوب على موقعك على الويب أو مدونتك يعني أن الأموال تذهب إلى يوتوب وليس إلى أدسنس. وبذلك يكون لديك تكلفة نقرة أقل.

سوء الاستهداف

إنه خطأ المعلنين ! ليس لديهم أي فكرة عن كيفية استهداف المدونات المناسبة لمنتجاتهم أو خدماتهم. حتى يكون لديك مدونة ذات مجال أزياء الرجال وتجد أن الغريب في الامر وهو أن المعلن يمركز ويعلن الإعلانات عن أزياء المرأة والاكسسوارات ، ويعد هذا الاستهداف ضعيفا، وليس خطأك انت ، ولكن ذلك يؤدي إلى ضررك في خفض نسبة النقر إلى الظهور وتكلفة النقرة.

اقتـــــــــــصاد

هناك القليل الذي يمكنك القيام به عندما يكون ركود في حركة مرور اقتصادية ببلدك أو في جميع أنحاء العالم ونسبة الشراء ضعيفة بما يكفي, لذا لا يملك المعلنون أي خيار سوى الحد من نفقاتهم التسويقية وتعرض تكلفة النقرة الخاصة بك كنتيجة لذلك.

موسمـــــــــية

يمكن أن يكون شيئا موسميا إذا كان لديك مدونة تقدم تنبؤات مثلا لنتائج يوم المباراة في الدوري الإنكليزي مثلا ، فلن يكون لديك عدد جد كبير من الزائرين خلال موسم الإيقاف , عندما لا تكون هناك مباريات يتم تشغيلها. وبذلك سيكون لديك تكلفة نقرة أقل في الوقت الحالي. عكس ذلك ان كانت هنالك مباريات وقمت بتحديث تدوينات لتنبؤ بنتائجها فقد يكون حصاد نسبة ظهورك جد ضخم مع تكلفة نقرة عالية مما يكون في ذلك مربحا لك ،

وبالتالي، فهذه هي :

الأسباب ال 11 التي تؤدي إلى انخفاض تكلفة النقرة في أدسنس.


الآن فلنتعرف على الدرس الثاني كيف يمكنك زيادة تكلفة النقرة في أدسنس؟
المرجوا من القراء الاحباء احترام حقوق النشر والاستفادة .
Share on Google Plus

| مؤسس مدونة رواد المعلوميات

تم تأسيس مدونة رواد المعلوميات المطورة من طرف مروان الحلو والملقب ب DAWLIS مغربي الجنسية , ومتعدد الاحترافية وخصوصا في مجال المعلوميات الحرة , باحث ومبتكر يسعى الى بلوغ الافضل , متعمق في طرح الافكار, يحب التعاون والابداع , مهندس برمجيات, وعضو سابق في منظمات أهمها الانونيموس العرب , من أهم أعضاء طاقم البرمجة في عدة منتديات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق