معلومات يجب معرفتها قبل شراء بطاقة الذاكرة Carte Memorie - 2018 - رواد المعلوميات
Recommend us on Google!

معلومات يجب معرفتها قبل شراء بطاقة الذاكرة Carte Memorie - 2018

ماذا تعني اختصارات الارقام CLASSE المتواجدة على بطائق الذاكرة.

 carte memoire class
تتمتع بطاقات SD و microSD بسعة تخزينية ، ولكن هناك أيضًا العديد من المختصرات التي تشير إلى نوع البطاقة وتعطي مؤشراً لسرعة الكتابة.وفك التشفير.
Il existe de nombreux types de cartes SDإذا كنت تملك أو تنوي شراء بطاقة SD أو microSD ، فعليك الانتباه إلى الاختصارات المختلفة التي يشير إليها المصنعون بالإضافة إلى السعة. يشير أول اختصار إلى نوع البطاقة: SD (بما في ذلك 2 جيجابايت) ، SDHC (بما في ذلك 32 جيجابايت) أو SDXC (حتى 2 تيرابايت). يعتمد اختيار النوع على توافق قارئ البطاقات الخاص بجهازك (الكاميرا ، كاميرا الفيديو ، الهاتف الذكي ، الكمبيوتر اللوحي ، قارئ بطاقة ذاكرة الكمبيوتر). يقرأ نموذج SD بطاقات SD فقط بينما يقبل نموذج SDHC بطاقات SD و SDHC. وأخيرًا ، يقبل جهاز SDXC جميع أنواع البطاقات الثلاثة.



سؤال الطبق



الرمز الثاني المهم هو رقم (2 ، 4 ، 6 أو 10) محاط بدائرة تشير إلى فئة البطاقة ، أي سرعة الكتابة الدنيا المضمونة. حيث تعد سرعة الكتابة على بطاقة الذاكرة مهمة عند التصوير بدقة عالية أو عند التصوير بشكل مستمر. إذا كانت ضعيفة للغاية ، فقد تفقد الصور أثناء التسجيل أو حتى تقاطع الفيديو لأن الكاميرا ممتلئة ولا يمكن تسجيلها. والخبر السار هو أن فئة 10 بطاقات SD (سرعة كتابة لا تقل عن 10 ميجا بايت / ثانية) رخيصة (حوالي 15 يورو لـ 32 جيجابايت في SDHC) وهي كافية للتصوير بدقة Full HD .

إقرأ معنا : برنامج حماية الاقراص USB و المدمجة بكلمة السر والتحكم في تسييرها وضبط المواقع.

ماذا تعني اختصارات الارقام CLASSE المتواجدة على بطائق الذاكرة.

دائما أكثر في الحافلة

مع وصول الاحتياجات الجديدة (فيديو 4K ، التصوير المستمر للصور الخام) ، كان على المصنعين أن يقترحوا جيل جديد من بطاقات SD مجهزة بحافلة عالية السرعة لنقل البيانات. كان هذا هو الحال في عام 2010 مع وصول بطاقة UHS-I (الترا عالية السرعة) توفير السرعة القصوى النظرية من 104 ميغا بايت / ثانية، ثم بطاقة UHS-II في عام 2011 مع أقصى سرعة تصل إلى 312 ميغا بايت / ثانية . هذه البطاقات واثنين من الاختصارات الجديدة: الأرقام الرومانية (I أو II) وعدد (1 أو 3) الموجودة في الرسالة U. عدد يتوافق مع فئة جديدة من التسميات لبطاقات UHS مع الحد الأدنى من سرعة الكتابة مضمون 10 ميجابايت / ثانية (1) أو 30 ميجابايت / ثانية (3). تذكر أن هذا "الحد الأدنى المضمون" وبعض الشركات المصنعة تبدأ أيضًا في الإشارة إلى السرعة القصوى ،
ماذا تعني اختصارات الارقام CLASSE المتواجدة على بطائق الذاكرة.

هل بطاقات SD UHS-I و II متوافقة مع الأجهزة القديمة؟


إذا كان لدى بطاقة SD UHS أيضا شعار المدرسة القديمة (عادة الرقم 10 في دائرة)، يمكنك استخدام الجهاز القديم الخاص بك ولكن تفقد الاستفادة من الحافلة بسرعة عالية (الحافلة البيانات ثم يقتصر على 25 ميغا بايت / ثانية). يضم صفين من الاتصالات بدلا من بطاقات UHS-II هي أيضا متوافقة مع الأجهزة UHS-I ولكن بعد استخدام صف واحد من الاتصالات وتقتصر على سرعة قصوى تصل إلى 50 ميغا بايت / ثانية ويجب علينا بالتالي التحقق من كاميرا فيديو أو كاميرا تدعم UHS-II قبل الاستثمار في بطاقة الذاكرة SD UHS-II، وبالتالي الاستفادة الكاملة سرعته.
Share on Google Plus

| مؤسس مدونة رواد المعلوميات

تم تأسيس مدونة رواد المعلوميات المطورة من طرف مروان الحلو والملقب ب DAWLIS مغربي الجنسية , ومتعدد الاحترافية وخصوصا في مجال المعلوميات الحرة , باحث ومبتكر يسعى الى بلوغ الافضل , متعمق في طرح الافكار, يحب التعاون والابداع , مهندس برمجيات, وعضو سابق في منظمات أهمها الانونيموس العرب , من أهم أعضاء طاقم البرمجة في عدة منتديات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق