منع Blogger من إعادة توجيه .Blogspot إلى عناوين URL الخاصة بكل بلد - رواد المعلوميات
Recommend us on Google!

منع Blogger من إعادة توجيه .Blogspot إلى عناوين URL الخاصة بكل بلد

منع Blogger من إعادة توجيه .Blogspot إلى عناوين URL الخاصة بكل بلد

     عمل Google الآن على إعادة توجيه مدونات Blogger إلى نطاقات خاصة بكل بلد. على سبيل المثال ، إذا فتحت example.blogspot.com في متصفح الويب الخاص بك ، فسيتم إعادة توجيهك إلى example.blogspot.in إذا كنت متواجدًا في الهند أو example.blogspot.co.uk إذا كنت تدخل إلى المدونة من المملكة المتحدة.

تقوم Google بإعادة التوجيه الخاصة بكل بلد للرقابة الانتقائية - وهذا يعني أنه بإمكانهم بسهولة حظر أو حظر مشاركة مدونة ، أو موقع مدونة بأكمله ، في بلد ما ، ولكنهم سيظلون يقدمون هذه الصفحة في مناطق جغرافية أخرى. يحدث إعادة توجيه المدونة فقط إذا كنت في نطاق blogspot وليس إذا كانت مدونتك على Blogger في نطاق مخصص .


      تشير سجلات الزيارات إلى أن عملية إعادة التوجيه الخاصة بكل بلد في Blogger نشطة في 15 بلدًا على الأقل. وهم الهند [blogspot.in] ، أستراليا [blogspot.com.au] ، المملكة المتحدة [blogspot.co.uk] ، اليابان [blogspot.jp] ، نيوزيلندا [blogspot.co.nz] ، كندا [blogspot.ca] ، ألمانيا [blogspot.de] ، إيطاليا [blogspot.it] ، فرنسا [blogspot.fr] ، السويد [blogspot.se] ، إسبانيا [blogspot.com.es] ، البرتغال [blogspot.pt] ، البرازيل [blogspot.com .br] ، الأرجنتين [blogspot.com.ar] ، المكسيك [blogspot.mx]

منع Blogger من إعادة التوجيه إلى نطاقات خاصة بالبلد


     من المحتمل أن تؤثر إعادة توجيه عنوان URL المستند إلى البلد على مدونات Blogger بطريقة غير إيجابية. فمثلا:
الإحصاءات الاجتماعية - مثل إبداءات الإعجاب على Facebook و Google + 1 وعدد مشاركات Twitter - قد يتم تخفيض مشاركات مدونتك لأن عناوين URL لنشر المدونة نفسه ستكون مختلفة للزائرين المختلفين.
    ستواجه مشكلة مماثلة إذا كنت تستخدم نظامًا أساسيًا للتعليق خارجيًا مثل Disqus أو Facebook تعليقات لأن عناوين URL للمدونة ستكون مختلفة حتى عندما تكون الصفحة الأساسية هي نفسها.
        أيضًا ، إذا لم يتم تنفيذ التحويل البرمجي بشكل صحيح ، فقد يكلفك بعض عراقل  Google لأن مواقع الويب الخارجية قد ترتبط بالصفحات الخاصة بكل بلد.
      أبلغ بعض المستخدمين عن انخفاض في أرباح Google AdSense عندما يتم عرض الصفحات عبر نطاقات خاصة بكل بلد.
    إذا لم تكن راضيًا عن فكرة قيام Blogger بإعادة توجيه مدونتك إلى عنوان URL مختلف، فيمكنك إضافة جزء التعليمات البرمجية التالية (كود برمجي مطور) إلى نموذج Blogger الخاص بك وسيعرض دائمًا وبشكل ثابت عنوان com. لزوارك بغض النظر عن موقعهم الجغرافي.

       انتقل إلى مدونتك داخل لوحة معلومات Blogger واختر Template. ثم انقر فوق الزر "تحرير HTML" متبوعًا بـ "متابعة". بعد ذلك ، قم بنسخ الشفرة التالية في القالب بعد العلامة <head>.

نص الشيفرة  :

انقر على زر حفظ القالب وستعمل مدونتك Blogger دائمًا مع عنوان URL الخاص بـ blogspot.com.


        يحصل مقتطف JavaScript على عنوان URL لصفحة Blogger الحالية وإذا لم يتم عرضه من نطاق .com ، تحل الشفرة محل TLD الخاص بالبلد (مثل blogspot.co.au أو blogspot.pk) مع عنوان URL blogspot.com. كما يضيف رمز التبديل / ncr إلى فرض إعادة توجيه الزائر إلى عنوان blogspot.com.
Share on Google Plus

| مؤسس مدونة رواد المعلوميات

تم تأسيس مدونة رواد المعلوميات المطورة من طرف مروان الحلو والملقب ب DAWLIS مغربي الجنسية , ومتعدد الاحترافية وخصوصا في مجال المعلوميات الحرة , باحث ومبتكر يسعى الى بلوغ الافضل , متعمق في طرح الافكار, يحب التعاون والابداع , مهندس برمجيات, وعضو سابق في منظمات أهمها الانونيموس العرب , من أهم أعضاء طاقم البرمجة في عدة منتديات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق