دليل المبتدئين المختصر والمفيد لبدء الاستثمار في سوق الأوراق المالية - رواد المعلوميات
Recommend us on Google!

دليل المبتدئين المختصر والمفيد لبدء الاستثمار في سوق الأوراق المالية

ما هو سوق الأسهم - سطور

مع ارتفاع التضخم وارتفاع الأسعار ، يصبح من الصعب على الفرد الحفاظ على نمط الحياة القائم مع مرور كل عام. من المهم أن تستثمر أو تبحث عن مصادر بديلة للدخل من أجل أن تعيش حياة مريحة وتأمين مستقبلك المالي. واحدة من أكثر المناطق المرغوبة للاستثمارات هي سوق الأوراق المالية ، لأنها توفر عوائد مربحة. 
على الرغم من أن الاستثمار في الأسهم أمر محفوف بالمخاطر بطبيعته ، إلا أنه تبين أنه مربح إذا تم اتخاذ قرارات الاستثمار بالاجتهاد الواجب. إذا كنت جديدًا في سوق الأسهم ، فمن المهم فهم أساسيات وأنواع الأسهم وكيفية عمل سوق الأوراق المالية وما يجب فعله وما لا يجب فعله في سوق الأسهم. ستكون المعلومات أدناه دليلاً مناسبًا لبدء الاستثمار في سوق الأسهم. 

انواع الاسهم و خصائصها في السوق – أسرار المال

ما هي الأسهم؟

السهم هو نوع من الضمان الذي يصور حالة الملكية في الشركة ويشير أيضًا إلى المطالبة في الجزء الخاص بأرباح الشركة وأصولها. غالباً ما يطلق على الأسهم الأسهم بأنها تمثل حقوق الملكية (الملكية) في الأعمال التجارية. 
7 مصطلحات اساسية في التداول عليك معرفتها | ألفكسو

أنواع الأسهم 

هناك نوعان من الأسهم: 
الأسهم العادية : الأسهم العادية هي تلك التي يحق للمساهمين فيها الحصول على حصتها النسبية من أرباح أو خسائر المؤسسة. يحق للمساهمين انتخاب مجلس الإدارة الذي يمثلهم ويقرر كيفية استخدام الأرباح سواء في شكل إعادة استثمار أو مشاركة جزء منه مع المساهمين في شكل توزيعات أرباح.

شرح كيفية تداول العقود مقابل الفروقات CFDs | معلومة ثقافية

الأسهم الممتازة: الأسهم الممتازة هي تلك التي يحصل فيها المساهمون على أرباح محددة على فترات محددة مسبقًا. إن العائد الذي يتم دفعه للمساهمين في الأسهم الممتازة يكون بشكل عام قبل أن يتم دفع أرباح الأسهم للمساهمين في الأسهم العادية. في حالة إفلاس المؤسسة ، يتم تفضيل حملة الأسهم من الأسهم الممتازة مقابل المساهمين في الأسهم العادية لإعادة احتلال استثماراتهم من المبيعات والاسترداد المستلمة من قبل أمين التفليسة. 

كيف تعمل الأسهم؟

في الشركة ، إذا قسمت الملكية إلى 1000 جزء ، سيتم تقسيم الأرباح والخسائر أيضًا إلى 1000 جزء. ويمكن بعد ذلك تحديد ما إذا كان من المقرر إعادة استثمار هذه الأرباح في الأعمال أم سيتم تقاسم جزء منها بين المساهمين. إذا قرر أحد المالكين في وقت ما بيع حصته من الملكية ، وكانت الشركة كبيرة جدًا ، يمكن أن يخرج بالاكتتاب العام (الاكتتاب العام الأولي) حيث يتم بيع أسهم الملكية للعامة مباشرة في السوق الأساسي. بعد اكتمال عملية الاكتتاب ، يتم إدراج الأسهم في البورصات ، حيث يمكن للناس شراء وبيع الأسهم. يعتمد تذبذب أسعار هذه الأسهم على طريقة العرض والطلب. كما يختلف اعتمادًا على إدارة الشركة ونموها وآفاقها المستقبلية.

دليل المبتدئين للاستثمار في سوق الأوراق المالية:

يمكن القيام بما يلي وما يجب فعله لمساعدتك على بدء الاستثمار في سوق الأوراق المالية كمبتدئ 
  1. دائما تفضل وسطاء السوق التي يتم تسجيلها مع SEBI (الأوراق المالية ومجلس التبادل في الهند) / البورصات. 
  2. تأكد من وجود اتصال واضح مع وكيلك أو الوسيط أو الوسيط. 
  3. تقرأ بعناية وثائق العرض ووثائق الكشف عن المخاطر قبل الاستثمار. 
  4. قبل تقديم طلب مع الوسطاء ، تأكد من التحقق من بيانات اعتماد الشركة وإدارتها ومعلومات حيوية أخرى. 
  5. كن حذرا من الأسهم التي تظهر صعودا وهبوطا مفاجئة. 
  6. اتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمار مع العناية الواجبة ، والبحث والتحليل المناسبين. 
ترك هاته الامور أمر ضروري: 
  1. لا تتعامل مع الوسطاء أو وسطاء الوساطة غير المسجلين لدى SEBI أو البورصة. 
  2. لا تتبع عمياء القطيع أو تقارير وسائل الإعلام أو التكهنات. 
  3. لا تدع العواطف من الجشع والخوف تطغى الحكمة. 
  4. لا تقم بتنفيذ أي مستندات دون فهم كامل لشروطها وشروطها بوضوح.
Share on Google Plus

| مؤسس مدونة marouane lahlou

تم تأسيس مدونة رواد المعلوميات المطورة من طرف مروان الحلو والملقب ب DAWLIS مغربي الجنسية , ومتعدد الاحترافية وخصوصا في مجال المعلوميات الحرة , باحث ومبتكر يسعى الى بلوغ الافضل , متعمق في طرح الافكار, يحب التعاون والابداع , مهندس برمجيات, وعضو سابق في منظمات أهمها الانونيموس العرب , من أهم أعضاء طاقم البرمجة في عدة منتديات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق